مراجعة مواصفات جهاز iPhone X شركة Apple تقنية المستقبل




iPhone X (الرقم الروماني "X" تنطق "عشرة")  هو هاتف ذكي تم تصميمه وتطويره وتسويقه بواسطة شركة Apple Inc.. إنه الجيل الحادي عشر من iPhone وتم الإعلان عنه في 12 سبتمبر 2017 ، بجانب iPhone 8 و iPhone 8 Plus ، في مسرح ستيف جوبز في حرم آبل بارك. كان متاحًا للطلب المسبق في 27 أكتوبر 2017 وتم إصداره في 3 نوفمبر 2017.

مراجعة مواصفات جهاز  iPhone X شركة Apple تقنية المستقبل



كان الهدف من جهاز iPhone X هو عرض ما اعتبرته شركة Apple تقنية المستقبل. باستخدام شكل عامل الزجاج والفولاذ المقاوم للصدأ وتصميم "بدون حواف" ، وتقليص الحواف ، وعدم وجود "ذقن" ، على عكس العديد من هواتف Android. كان أول هاتف iPhone يستخدم شاشة OLED. تم استبدال زر الصفحة الرئيسية بنوع جديد من المصادقة يسمى Face ID ، والذي استخدم أجهزة استشعار لفحص وجه المستخدم لإلغاء قفل الجهاز. كما مكّنت إمكانية التعرف على الوجه هذه من تحريك الرموز التعبيرية بعد تعبير المستخدم (Animoji). مع تصميم بدون حواف ، تغير تفاعل مستخدم iPhone بشكل كبير ، باستخدام الإيماءات للتنقل في نظام التشغيل بدلاً من زر الصفحة الرئيسية المستخدم في جميع أجهزة iPhone السابقة. في وقت إطلاقه في نوفمبر 2017 ، جعل سعره البالغ 999 دولارًا أمريكيًا أيضًا أغلى جهاز iPhone على الإطلاق ، مع ارتفاع الأسعار دوليًا بسبب المبيعات المحلية الإضافية وضرائب الاستيراد.

تلقى iPhone X مراجعات إيجابية بشكل عام. وقد تم الإشادة على مستوى العرض وجودة التصميم على نطاق واسع ، وسجلت الكاميرا أيضًا نتائج إيجابية في الاختبارات. تلقى الهاتف استقبالًا مستقطبًا نظرًا لوجود مستشعر "درجة" أعلى الشاشة وإدخال طريقة مصادقة جديدة تمامًا. تم سخرية الشق من قبل المستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي ، على الرغم من أن مطوري التطبيقات استجابوا إما بشكل محايد أو إيجابي للتغييرات التي أدخلتها على تجربة المستخدم في تطبيقاتهم وألعابهم. كان للمراجعين ردود فعل متباينة ، حيث أدانها البعض واعترف آخرون بأنها غير عادية في اللحظات الأولى من الاستخدام قبل التعود على وجودها. تم الإشادة بميزة التعرف على الوجه في جهاز Face ID لإعداده البسيط ، ولكن تم انتقاده لأنه يتطلب عيونًا مباشرة على الشاشة ، على الرغم من أنه يمكن تعطيل هذا الخيار في تفضيلات النظام.

إلى جانب iPhone 6s ومتغيره Plus و iPhone SE من الجيل الأول ، تم إيقاف iPhone X في 12 سبتمبر 2018 بعد الإعلان عن أجهزة iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR. ونتيجة لذلك ، مع عمر تخزين يزيد عن 10 أشهر بقليل ، كان جهاز iPhone X أقصر مدة على الإطلاق كجهاز رائد في تاريخ iPhone.

في 22 نوفمبر 2018 ، استأنفت شركة آبل إنتاج iPhone X بسبب ضعف مبيعات خلفائها. لا يزال جهاز iPhone X متوقفًا ،  ولكن اعتبارًا من فبراير 2019 ، بدأت Apple في بيع الموديلات المجددة بدءًا من 769 دولارًا. [12] في ديسمبر 2019 ، خفضت Apple السعر إلى 599 دولارًا.



كانت التكنولوجيا وراء iPhone X قيد التطوير لمدة خمس سنوات ، منذ عام 2012 بدأت الشائعات حول إعادة تصميم iPhone الصارمة تنتشر في وقت الإعلان عن iPhone 7 في الربع الثالث من عام 2016 وتكثفت عندما اقترح تسرب البرامج الثابتة HomePod في يوليو 2017 أن Apple ستطلق قريبًا هاتفًا بتصميم أقل من الحافة تقريبًا ، وعدم وجود زر الصفحة الرئيسية المادي ، والتعرف على الوجه ، وميزات جديدة أخرى. تم أيضًا تسريب إصدار تطوير شبه نهائي لنظام التشغيل iOS 11 في سبتمبر 2017 ، مما يؤكد التصميم والميزات الجديدة.

في 31 أغسطس 2017 ، دعت شركة آبل الصحفيين إلى حدث صحفي في 12 سبتمبر ، [18] [19] ، وهو أول حدث عام يُعقد في مسرح ستيف جوبز في الحرم الجامعي الجديد لشركة آبل بارك في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا. تلك الكلمة الرئيسية. سعر البدء الذي يبلغ 999 دولارًا أمريكيًا هو أغلى سعر إطلاق iPhone. السعر أعلى في الأسواق الدولية بسبب تقلبات أسعار العملات ورسوم الاستيراد وضرائب المبيعات.

تم توفير نسخة غير مقفلة من الهاتف للشراء في الولايات المتحدة في 5 ديسمبر 2017.

في أبريل 2018 ، كشفت لجنة الاتصالات الفيدرالية صورًا لنموذج iPhone X ذهبي لم يتم إصداره. [٢٧] على عكس خيارات اللون الرمادي والفضي الفضائي التي يأتي معها iPhone X ، تم الكشف عن وجود خطط أولية لإطلاق خيار ذهبي للجهاز. ومع ذلك ، تم تعليقه بسبب مشاكل الإنتاج.

أصدرت شركة Apple نموذج B المعدل لجهاز iPhone X والذي أصلح مشكلات NFC للمستخدمين في اليابان والصين والولايات المتحدة.
مواصفات
المعدات

يحتوي جهاز iPhone X على شاشة OLED بدقة 5.85 بوصة (يتم تسويقها بحجم 5.8 بوصة) تدعم مجموعة ألوان DCI-P3 واسعة النطاق ، sRGB ، ونطاق ديناميكي عالي. ولها نسبة تباين تبلغ 1.000.000: 1.تحتوي شاشة Super Retina على تقنية True Tone الموجودة على iPad Pro ، والتي تستخدم مستشعرات الإضاءة المحيطة لتكييف توازن اللون الأبيض للشاشة مع الإضاءة المحيطة المحيطة. على الرغم من أن جهاز iPhone X لا يحتوي على نفس تقنية "ProMotion" المستخدمة في شاشات الجيل الثاني من iPad Pro ، حيث توفر الشاشة معدل تحديث يبلغ 120 هرتز ، إلا أنها تقوم بتجربة إدخال اللمس عند 120 هرتز. تقنية شاشة OLED لها اتجاه سلبي معروف من تأثيرات "النسخ" ، حيث تترك عناصر معينة باستمرار على الشاشة لفترات طويلة من الوقت أثرًا خافتًا حتى بعد ظهور صور جديدة. أقرت Apple أن شاشات OLED الخاصة بها لم يتم استبعادها من هذه المشكلة ، وكتبت في مستند دعم أن "هذا أيضًا سلوك متوقع". أخبر جريج يوزياك ، نائب رئيس تسويق المنتجات في Apple ، Tom's Guide أن لوحات OLED التي تستخدمها Apple في iPhone X تم تصميمها لتجنب "التشبع الزائد" للألوان التي ينتج عنها استخدام لوحات OLED عادةً ، بعد إجراء تعديلات اللون و "البكسل الفرعي" تحسينات على مستوى الخطوط الناعمة والزوايا المستديرة. [38] [39] بالنسبة للخدمة خارج الضمان عن الأضرار التي لا تتعلق بعيوب التصنيع ، تبلغ تكلفة إصلاحات شاشة iPhone X 279 دولارًا أمريكيًا ، بينما تكلف إصلاحات الأضرار الأخرى 549 دولارًا أمريكيًا.

يحتوي iPhone X على خيارين للألوان ؛ فضي ورمادي فلكي ، وتتكون جوانب الهاتف من الفولاذ المقاوم للصدأ من الدرجة الجراحية لتحسين المتانة ، والجزء الأمامي والخلفي مصنوعان من الزجاج. ويهدف التصميم إلى أن يكون مقاومًا للماء والغبار IP67.

يحتوي iPhone X على نظام A11 Bionic من Apple على شريحة ، ويستخدم أيضًا في iPhone 8 و 8 Plus ، وهو عبارة عن معالج سداسي النوى مع نواتين محسنين للأداء (أسرع بنسبة 25٪ من معالج A10 Fusion) ، إلى جانب أربعة تم تحسين النوى من أجل الكفاءة (أسرع بنسبة 70٪ من الجيل السابق). كما يحتوي على أول وحدة معالجة رسومات من تصميم Apple ومحرك عصبي ، والذي يعمل على تسريع الذكاء الاصطناعي.

يحل Face ID محل نظام مصادقة Touch ID. يتكون مستشعر التعرف على الوجه من جزأين: وحدة "روميو" التي تعرض أكثر من 30،000 نقطة تحت الحمراء على وجه المستخدم ، ووحدة "جولييت" التي تقرأ النمط ، ويتم إرسال النمط إلى Secure Enclave في شريحة A11 Bionic لتأكيد تطابق وجه صاحب الهاتف. بشكل افتراضي ، لن يعمل النظام مع إغلاق العينين ، في محاولة لمنع الوصول غير المصرح به ولكن يمكن تعطيل هذا الشرط في الإعدادات.

يحتوي iPhone X على كاميرتين في الخلف. الأولى هي كاميرا بزاوية عريضة 12 ميجابيكسل بفتحة f / 1.8 ، مع دعم لكشف الوجه والنطاق الديناميكي العالي وتثبيت الصورة البصرية. وهي قادرة على التقاط فيديو بدقة 4K بمعدل 24 أو 30 أو 60 إطارًا في الثانية ، أو 1080 بكسل بمعدل 30 أو 60 أو 120 أو 240 إطارًا في الثانية. تتميز العدسة المقربة الثانوية بزوم بصري 2 × وزوم رقمي 10 × بفتحة f / 2.4 وتثبيت الصورة البصرية. إن الوضع الرأسي قادر على إنتاج صور ذات عمق مجال محدد وتأثيرات إضاءة. كما أن لديها فلاش True Tone رباعي LED مع ضوء أفضل 2 × unifo